كيف تقرأ بشكل أسرع وتستوعب المزيد

11/07/2021 By
66

هناك عدة مناسبات كل يوم نقرأ فيها لغتنا الأم، عادةً ما يكون بسرعة كبيرة، لفهم إشارة أو رسالة نصية. هناك أيضًا العديد من الطرق التي تستخدمها بشكل طبيعي بلغتك الخاصة والتي تمكنك من فهم النص المكتوب بسرعة. ما هذه الطرق وكيف يمكنك تطبيقها أيضاً على اللغة الإنجليزية؟

أنواع القراءة

هناك طرق مختلفة للقراءة نستخدمها جميعًا بلغتنا الأم، عادةً دون أن نلاحظها.

  • المرور السريع – عندما تريد الحصول على فكرة سريعة عن النص المكتوب، اقرأ بسرعة أجزاء قليلة من النص دون الاهتمام كثيراً لكل التفاصيل. هذا هو نوع القراءة الذي يمكنك استخدامه عند قراءة الأخبار أونلاين وترغب في الحصول على فكرة عامة عن القصة.
  • البحث السريع – عندما تبحث عن تفاصيل معينة (مثل كلمة أو اسم أو مكان) قم بالبحث السريع، يمكنك القيام بذلك عندما تبحث عن منتج معين في قائمة أسعار أو عندما تبحث عن اسم أو موقع.
  • القراءة للحصول على التفاصيل – عندما تقرأ كتابًا لقضاء وقت الفراغ ، اقرأ كل كلمة في النص. ربما تفعل هذا أيضًا عندما تقرأ الإرشادات حول كيفية تجميع شيء ما أو في وصفة.

لذا في المرة القادمة التي تقرأ فيها باللغة الإنجليزية، فكر في نوع القراءة التي تحتاجها لأنها ستساعدك على توفير الوقت وتساعدك ايضاً على الفهم بشكل أفضل.

العناوين الرئيسية والفرعية

قبل قراءة أي مقال، تأكد من أن أول شيء تفعله هو قراءة العنوان وأي (عناوين ثانوية). تشبه عناوين منشورات اللافتات على الطريق – فهي تتيح لك معرفة أماكن الأشياء المهمة والمكان الذي تريد الذهاب إليه. بمجرد قراءة العنوان، يمكنك البدء في تكوين فكرة عن موضوع المقالة والتنبؤ بما ستجده.

السطور الأولى من الفقرات

إذا كان لديك مقال طويل جدًا لقراءته، فيمكن أن يساعدك كثيرًا في قراءة السطر الأول من كل فقرة. يقدم السطر الأول من الفقرة دائمًا الفكرة الرئيسية للأسطر القليلة التالية (الفقرة) وبالتالي يمكن أن يساعدك على فهم ما يريد الكاتب توصيله. هذه مهارة مفيدة بشكل خاص عند إجراء اختبار وليس لديك الكثير من الوقت لقراءة المقالة بأكملها بالتفصيل.

قلل الكلمات التي تبحث عنها في القاموس

قد يكون من المغري البحث عن كل كلمة جديدة لا تفهمها في القاموس. لكن القيام بذلك يستغرق وقتًا طويلاً جدًا وغالبًا لا يساعدك حقًا في فهم النص. حاول أن تقبل أنه سيكون هناك عدة كلمات لا تعرفها ولكن لا يزال بإمكانك فهم المعنى العام. يمكنك اختيار البحث عن كلمتين أو ثلاث كلمات تظهر بشكل متكرر والتي تمنع فهمك تمامًا. وعندما تبحث عن هذه الكلمات، حاول القيام بذلك باستخدام قاموس اللغة الإنجليزية فقط. سيساعدك تعلم الكلمات باللغة الإنجليزية على تذكرها بشكل أفضل.

ابحث عن الكلمات المهمة

في كل عبارة هناك كلمتان أو ثلاث كلمات مهمة، والأخرى أقل أهمية. من خلال تعلم كيفية تحديد هذه الكلمات الرئيسية، ستتمكن من القراءة والفهم بشكل أسرع. سيتطلب هذا بعض الممارسة ولكن محاولة التعلم عادة جيدة.
عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية هي الأسماء والأفعال والصفات والظروف. الظروف وحروف الجر عادة ما تكون كلمات أقل أهمية من حيث المعنى العام. يمكنك ملاحظة ذلك بسرعة أكبر عندما تستمع، لأن المتحدث سيضع تشديدًا على أهم الكلمات في الجملة. على سبيل المثال، في الجملة التالية يتم وضع خط تحت الكلمات الهامة:

The speaker will put a stress on the most important words.

الممارسة

من الواضح أن أفضل طريقة لزيادة سرعة القراءة هي التدرب والممارسة. ولكن الأفضل هو التدرب بمستوى مناسب لك. في وول ستريت إنجلش لديك ميزة القدرة على قراءة النصوص التي تمت كتابتها وفقاً لمستواك الدقيق، لذلك قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء ولكنك ستكون قادرًا على الفهم. طريقتنا تتضمن نصوص القراءة التي نستخدمها دائمًا نفس الهياكل النحوية والمفردات التي تدرسها حاليًا في مستواك، بالإضافة إلى تقديم بعض المصطلحات الجديدة ومراجعة المصطلحات التي تم تعلمها سابقًا. تتجنب طريقتنا العثور على الكثير من الكلمات التي لا تفهمها، مما يجعل القراءة محبطة للغاية.

يمكن لطلاب وول ستريت إنجليش أيضًا محاولة قراءة المقالات المتوفرة في منطقة الممارسة في لوحة التعليمات الخاصة بهم. هذه المقالات قصيرة بشكل معقول وتتضمن اختبارًا سريعًا للفهم في النهاية.

يمكن للجميع تعلم القراءة بشكل أسرع وفهم المزيد باستخدام هذه التقنيات البسيطة. حاول وضعها موضع التنفيذ الآن من خلال قراءة بعض مقالات المدونة الأخرى.

 

اكتشف أفضل دورة للغة الإنجليزية تناسبك من خلال نشاطنا التفاعلي أدناه:

 

إضغط هنا

 
Wall Street English avatar

Wall Street English

مؤلف هذا المنصب