نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة و بسهولة

09/01/2019 By
36673

الإلمام الجيد باللغة الإنجليزية يمكن أن يوفر لك فرص عمل ممتازة، ويحسِّن الكثير من جوانب حياتك الأخرى. واصل القراءة لتتعرف على عدد من النصائح التي ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية.

 

1. حدد هدفك

حدد المستوى الذي تريد الوصول إليه. قد يكون الحصول على وظيفة أفضل، أو مباشرة الدراسة في دولة تتحدث اللغة الإنجليزية، أو السفر,أو تحقيق رغبتك في اجتياز تحدٍ جديد. أيًا كان هدفك، يجب عليك أن تلتزم بتحقيقه بمجرد تحديده.

 

2. ابحث عن دورة لتعلم اللغة الإنجليزية تناسب احتياجاتك وتقدم لك الطرق الأكثر ملاءمةً لأغراضك التعليمية.

الأسلوب: تعرف على أفضل معاهد تعلم اللغة الإنجليزية في مدينتك و قارن بينهم و اختر المعهد الذي يناسبك لتحقيق أهدافك من تعلم اللغة الإنجليزية.

 

3. تحمَّل المسؤولية

التعلُّم عملية تحتاج إلى تخصيص الوقت والجهد. فأنت وحدك تملك السيطرة على ما تفعله، والوقت المناسب لفعله، وكيفية فعله. إنك لا تحتاج إلى الممارسة طوال اليوم، ستكفيك بضع دقائق كل يوم لممارسة اللغة الإنجليزية بأي طريقة تختارها؛ سواء كان ذلك بالقراءة أم الإستماع إلى أغاني باللغة الإنجليزية أم ممارسة التدريبات.

 

4. اقرأ قدر المستطاع

حتى إذا كان مستوى إجادتك بسيطًا جدًا، يمكنك البدء بقراءة نصوص إنجليزية تناسب مستواك؛ لأنك ستشعر بالإحباط إذا قرأت نصًا صعباً . جرِّب مثلاً كتيبات الأطفال أو كتب القصص المصوّرة حيث تساعدك الصور الموجودة على فهم الكلمات التي لم تدرسها بعد، كما ستساعدك على مطالعة اللغة المحكية .

 

5. شاهد الأفلام الناطقة باللغة الإنجليزية مع قراءة نصّها باللغة الإنجليزية

استخدم الإنترنت للبحث عن الأشياء التي تشغل اهتمامك: هواياتك أو الأمور المتعلقة بمهنتك أو عملك. عندما تشاهد شيئًا مألوفًا لك أو تقرأه، تجد فهمه أسهل.

 

6. استمع إلى مواد باللغة الإنجليزية

من الضروري جدًا أن تعمل على تنمية مهارات التحدث إضافة إلى مهارات استماع اللغة الإنجليزية لديك. حتى إذا لم تكن من هواة الاستماع للأغاني الإنجليزية، فإن الاستماع إلى الأغاني أو مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية سوف يساعدك على التعرف على كلمات وتعبيرات جديدة يمكنك استخدامها لاحقًا. تُعد النشرات الصوتية مفيدة جدًا في تحسين نطقك للأصوات الإنجليزية وطريقة تنغيم العبارات، علاوةً على أن الدردشات الصوتية يمكن أن تساعدك على تحسين كلٍ من مهارات الاستماع والتحدث لديك. لا تقلق إذا لم تفهم كل ما تسمعه أو تقرأه، ستتضح الأمور بفضل السياق؛ حيث إن السياق مهم جدًا وسيعطيك فكرة عن معاني الكلمات والتعبيرات.

 

7. استخدم اللغة أثناء تعلمها، ولا تخشَ الوقوع في الأخطاء

الجميع يخطئون، حتى المتحدثين الأصليين للغة. سيأتي يوم تتمكن فيه من اكتشاف أخطائك وإصلاحها دون مساعدة معلمك. استخدم الإنجليزية دائمًا، حتى إن لم تكن تعرف كيف تعبِّر عن شيء ما. ستجد دائمًا طريقة بسيطة للتعبير عما تريده إذا استخدمت خيالك في التغلب على الصعوبات. استخدم تعبيرات بسيطة؛ فأحيانًا الجمل القصيرة والبسيطة ستجعلك تشعر بارتياح أكبر، وتساعدك على صياغة أفكارك في صورة كلمات. ولا تحاول استخدام تراكيب الجمل ذاتها التي تستخدمها في لغتك الأم لأنها لا تشبه التراكيب الإنجليزية على الإطلاق.

 

8. الممارسة ,الممارسة ,الممارسة!

“بالممارسة يتحقق الإتقان” فلا تفوِّت فرصة لممارسة اللغة الإنجليزية. الطريقة الوحيدة لإتقان اللغة هي أن تمارسها، ويجب أن تستخدم الإنجليزية قدر المستطاع.  

 

9. استخدم كل أنواع المصادر لمساعدتك في إتقان الإنجليزية

تعلَّم “الإنجليزية الحقيقية”، ليس إنجليزية الكتب الدراسية. وأيضاً ، سوف تجد أن الإنترنت والأفلام وبرامج تلفزيون الواقع والصحف والمجلات وغيرها، تستخدم مفردات وتراكيب أصيلة، وهذا هو تحديدًا ما يضعك على أول الطريق لإتقان اللغة.

 

10. طوِّر مهارات اللغة الأربعة في وقت واحد؛

الاستماع، التحدث،القراءة، والكتابة. 

كما ذكرنا في بداية هذا المقال، يجب أن تبحث عن دورة تدريبية تتبع طريقة تناسب أسلوبك المفضل في التعلُّم. ثمة معاهد عديدة يمكنك الاختيار من بينها. ومن أفضلها
معهد وول ستريت إنجلش الذي يساعد الطلاب على اكتساب اللغة بطريقة طبيعية؛ تشبه بالضبط طريقة اكتسابنا للغتنا الأم. فالمعهد يوفر الدراسة الذاتية، والفصول الدراسية الصغيرة، والبيئة الإنجليزية، والأهم من كل شيء أنها تمنح الطلاب الفرصة لتوظيف الأنشطة داخل الفصول وخارجها في ممارسة اللغة الإنجليزية.

يوفر “وول ستريت إنجلش” – أفضل معهد لتعلم الإنجليزية بالمملكة – مجموعة واسعة من الدورات التعليمية لإتقان اللغة الإنجليزية التي تلبي كافة احتياجات وتوقعات الذين يتطلعون إلى إتقان اللغة الإنجليزية بجدارة.
 

احجز موعدك الاستشاري

إضغط هنا

 
Wall Street English avatar

Wall Street English

مؤلف هذا المنصب