لا تضيع وقت فراغك – تعلم الإنجليزية بطريقتنا المميزة

11/11/2019 By
309

وقت الفراغ لدينا البعيد عن العمل و الدراسة هو وقت ثمين للغاية، يمنحنا الفرصة للراحة والحصول على المرح والقيام بأشياء مفيدة . ولكن كيف نقوم باستخدام هذا الوقت ، وكيف يمكننا استغلاله بصورة أفضل؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

أحد أكثر الأسباب الشائعة التي تجعلنا نتوقف عن التفكير في إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية هي أننا لا نملك الوقت الكافي. سواءا كنت تعمل ، تدرس أو تدير عائلة ، من السهل جدا أن تشعر بأن لديك الكثير للقيام به وتملك القليل جدا فقط من الوقت.

بالرغم من ذلك ، أظهر بحث مركز وول ستريت إنجلش و المقام بإشراف سابيو للأبحاث أن الأشخاص لديهم أكثر من مجرد وقت فراغ كافي ولكن يستخدمونه بشكل خاطئ باستمرار.

 

الاستبيان

أقيم الاستبيان في يناير ٢٠١٩ واحتوى علي استطلاع رأي من خلال طرح أسئلة لبالغين عددهم ٨٠٨٠ من ٨ دول من حول العالم. اعتمدت المقابلة الشخصية على بحث كم وقت الفراغ في حياة البالغين ، ماذا يصنعون خلال ذلك الوقت ، وكيف يشعرون حيال ذلك.

 

النتائج

أظهرت الدراسة بأن متوسط الشخص البالغ يملك

 

٣٨ ساعة أسبوعيا موقت فراغ!

وهذه كمية وقت معتبرة عندما تفكر بها، ولكن مع الأسف أغلبية عينة البحث من البالغين يعتقدون بأنهم يقومون بإضاعة معظم ذلك الوقت و أنهم باستطاعتهم الاستفادة منه بشيء أفضل. لذا ، ماذا يفعل الأشخاص في أوقات فراغهم ؟ بمتوسط ٨ ساعات يوميا من وقت فراغهم ، جاءت الإجابات كالتالي:

 

على الهاتف

الإجابة الثانية كانت قضاء الوقت على الهاتف، متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ، ألعاب الفيديو ، ومشاهدة الأفلام و المسلسلات التلفزيونية.

 

عندما سئلوا ما الذي يفضلون القيام به للاستفادة من أوقات فراغهم ، كانت الإجابة الأكثر ترددا :

تعلم شيء جديد.

٥٧٪ تحديدا ذكروا أنهم يودون تعلم الإنجليزية.

 

كم من المدة الزمنية يستغرق ذلك ؟ بالمتوسط قال الأشخاص أنهم بحاجة إلى :

 

٦١ يوم لتصبح متمكن من اللغة الإنجليزية.

مما يعني بين ٨ و ٩ أسابيع من الدراسة ، وبطريقة صحيحة تكون مجدية.

 

الحل

إذا كان لديك متسع من حوالي أربع ساعات يوميا، فأنت تحتاج لجزء بسيط من كل ذلك الوقت لتعلم الإنجليزية. نصف ساعة يوميا من الدراسة هي كافية بامتياز. ولكنك بحاجة لاتباع طريقة تتيح لك اختيار وقت الدراسة الملائم لك.

 

الطريقة الخاصة لدينا في وول ستريت إنجلش تقوم بذلك تماما. تقوم بالإدراج في جدولك الخاص والتكيف على احتياجك التعليمي. كيف تعمل ؟

 

في أي مكان و أي زمان – قم بحضور الدرس التفاعلي متى ما كان مناسبا لك في أي يوم و أينما كنت.

قم بحجز الدروس متى ما رغبت – احجز مواعيد الدروس ذاتيا متى ما كان لديك الوقت لذلك، لترتيب الدروس في الأيام و الأوقات التي تختارها.

تعلم بطريقة طبيعية – تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع و المحادثة ومن خلال التجربة و الخطأ تماما كما تعلمت لغتك الأم.

تعلم وانت تشعر بالمرح ( استمتع بالتعلم )
انضم إلى فصول صغيرة و تعرف على أشخاص جدد في كل مرة. تعلم الإنجليزية من خلال ممارسة الألعاب الجماعية ، الاختبارات القصيرة ، وحضور فعاليات منظمة من قبل المركز. 

قم بتحديد نمط السرعة الخاص بك – قم بتصميم شخصي لذاتك للدورة الخاصة بك لنمط السرعة الذي تفضل في التعلم ، ستتلقى الدعم منذ البداية و إلى النهاية.

 

وقت الفراغ الخاص بنا ثمين جدا ويمكن لكيفية استغلال هذا الوقت أن يغير مجرى حياتنا للأفضل. لا تضيع وقت أكثر من ذلك . ابدأ بالاستفادة القصوى منه وقم الآن بتجربة الاختبار الخاص بنا للغة الإنجليزية لمعرفة مستواك الحالي باللغة الإنجليزية ومعرفة المستوى الذي يمكنك الوصول إليه.

 

Wall Street English avatar

Wall Street English

مؤلف هذا المنصب