يوم التأسيس السعودي

١١ شعبان ١٤٤٥ هـ

 

من يوم بدينا بالعلم ارتقينا والحلم بنينا

يوم التأسيس السعودي هو مناسبة وطنية مهمة يحتفل بها المواطنون في المملكة العربية السعودية في كل عام في 22 فبراير. يعتبر هذا اليوم ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود في عام 1727م. إنه يوم يمتزج فيه الفخر بالتاريخ والتراث الغني للمملكة مع الطموحات المستقبلية لشعبها.

 

تعتبر هذه المناسبة فرصة للاحتفال والتأمل في مسار المملكة وتطورها على مر السنين. فقد شهدت المملكة العربية السعودية تحولات كبيرة في مختلف المجالات منذ تأسيسها، بدءًا من التطور الاقتصادي والاجتماعي إلى الإنجازات في مجالات التعليم والرياضة والثقافة. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات تواجه البلاد، ولكن يظل الشعب السعودي مصممًا على تجاوز هذه التحديات وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

من الجوانب الملهمة ليوم التأسيس السعودي هو روح التضامن والوحدة التي تظهر فيها الشعب السعودي. ففي هذا اليوم، يجتمع الناس من مختلف الثقافات والخلفيات للاحتفال بتجمعهم تحت راية وطن واحد. وتعكس الفعاليات والاحتفالات التي تقام في مختلف أنحاء المملكة هذا الروح الوطنية والانتماء إلى الوطن. 

 

يوم التأسيس هو يوم يوحد الشعب السعودي ويجدد العهد بالعمل نحو تحقيق التقدم والازدهار للوطن والمواطنين.معهد وول ستريت إنجلش يعمل دائماً على اتّباع منهجية المملكة في الريادة و التقدّم لإنشاء جيل لمستقبل واعد.