كيف تطور مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية

20/01/2021 By
176

كيف تطور مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية

للكثير من الطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية ، يشعرون غالبا بأن تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية وكأنه هدف بعيد المنال. إذن ما الذي يمكنك فعله لتطوير مهاراتك بالمحادثة بالإنجليزية؟ هنا تجد بعض النصائح الإرشادية المفيدة لمساعدتك

استمع

كي تتعلم كيفية المحادثة باللغة الإنجليزية بشكل سليم أنت بحاجة للاستماع إليها. عبر الاستماع يمكنك أن تألف الصوت الصحيح للناطقين الأصليين للغة الإنجليزية وبالتالي يمكنك تقليدهم.

الدورة التعليمية الخاصة بوول ستريت إنجليش مبنية على فكرة الاستماع والتقليد لأنها الطريقة الأكثر تلقائية والأكثر عملية لتعلم اللغة الإنجليزية. للتحدث بتلقائية عليك الاستماع للغة الإنجليزية لأن الكثير من الكلمات تكتب بطريقة بينما تنطق بأخرى.

كما أنه من المفيد جدا الاستماع للكتب الصوتية أو مشاهدة مقاطع الفيديو و حتى مشاهدة  مسلسلات التلفزيون باللغة الإنجليزية لممارسة إضافية. بعض الممارسة المستمرة تصنع فرقا كبيرا على المدى الطويل.

 

انتهز كل فرصة للمحادثة باللغة الإنجليزية

التدرب بلا شك هو مفتاح النجاح للمحادثة السلسة، لذا إذا كنت تريد أن تصبح أفضل، اتخذ كل فرصة ممكنة للمحادثة باللغة الإنجليزية للبدء بالتحدث. عندما تتعلم في وول ستريت إنجليش ، ستتحدث باللغة الإنجليزية منذ اللحظة الأولى التي تدخل بها المركز التعليمي لتلفي التحية لدى الاستقبال و حتى حينما تشارك وقت القهوة مع أحد الطلاب أو موظفي المركز، وبطبيعة الحال خلال الدروس والتي جميعها مبني على أساس التدريب على المحادثة.

يمكنك تمديد التمرين على المحادثة عندما تدرس بمفردك. عندما تقوم بإحدى التمارين الدراسية ، اقرأبصوت مرتفع الجمل و الكلمات التي بإمكانك زؤيتها أمامك. هذه الطريقة فعالة جدا لأنها تمنحك ثقة أكبر عندما يحين الوقت لاستخدامها في المحاورة الفعلية باللغة الإنجليزية.

 

حاول ربط الكلمات

عندما تتحدث بأي لغة تلقائيا كناطق بها ، تربط الكلمات ببعضها. وهذه فعليا ماهية اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال،

”   d  في صيغة السؤال تُسمع ببساطة ”  ‘do’ عندما تأتي كلمة

 كماهو في المثال التالي:

  /dju:/   وتنطق   ‘you’ ترتبط بأهم كلمة  Do

‘English’ يرتبط بأول حرف في الكلمة التالية  speak وآخر حرف في كلمة

وهنا غالبا ستعتمد على اللهجة المتحدث بها. لذا سيكون النطق كالتالي:

/dju: spi kin glish/

عندما تتعلم ستشعر ببعض القلق حول ربط الكلمات بهذه الطريقة على الأرجح ستعتقد بأن المستمع إليك لن يتمكن من استيعاب ما تقوله، ولكن في الحقيقة العكس هو الصحيح. أفضل طريقة تنطق بها الكلمات المرتبطة للصياغات اللغوية هي الاستماع إليها وتعلم الصوت المسموع لنطقها السليم، وليس فقط الكلمات المفردة. ليس فقط سيصبح الأمر سهلا على المستمع لاستيعاب ما تقول، ولكن أيضا سيسهل عليك تذكر الصياغات اللغوية المرتبطة.

‘wanna’ وباستمرار ينطق بصوت ‘want to’ من أشهر الكلمات المرتبطة تعبير

ربما سمعتها في الأغاني. ليست لهجة عامة أؤ خاطئة في الحقيقة  وإنما ببساطة مثال على المحادثة باللغة الإنجليزية بسرعة و تلقائية.

 

فكر باللغة الإنجليزية

طريقة أخرى رائعة لتطوير مهارتك بالمحادثة باللغة الإنجليزية وهي أن تتعلم كيف تفكر باللغة الإنجليزية. أعلم أن هذا ليس بالأمر السهل، و خاصة عند البدء بتعلم اللغة الإنجليزية. ولكن هناك أمر محدد يمكنك القيام به والذي سيساعدك بالبدء بالتفكير باللغة الإنجليزية – قم بإقصاء لغتك الأم لوهلة. ربما تعتقد بأن ذلك مستحيلا، ولكن إذا قمت بتجربة الأمر لعدة أسابيع ستجد نتائج عظيمة وستغير تطورك بتعلم اللغة جذريا.

تكمن مشكلة الترجمة في أنك قد تنسى سريعا المعنى فور اطلاعك على الترجمة و غالبا ما تكون غير دقيقة على كل الأحوال. في حين لو استبدلت ذلك بمعرفة المعنى من خلال النص ضمنيا ، الصور، الأصوات أو الأمثلة ، ستحصل على المعرفة اللغوية تلقائيا وستتذكر ذلك دائما.

في وول ستريت إنجليش قمنا باختبار و اعتماد طريقة التعلم بهذه المنهجية تحديدا ، في الحقيقة نحن نستعمل هذه المنهجية التعليمية بالدورات التعليمية لدينا و مواد التعليم الخاصة بنا في ٢٧ دولة حول العالم. مما يعني أن الطلاب بمختلف الجنسيات يتعلمون اللغة الإنجليزية دون الحاجة للترجمة.

والآن قد اطلعت على طرق مختلفة لتطوير مهارتك لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية، اتخذ الخطوة الأولى اليوم لللبدء بتعلم اللغة الإنجليزية! اضغط هنا —- لتشاهد بعض الطلاب  الذين نجحوا في تطوير مهاراتهم بتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بطلاقة.

إضغط هنا

 
Wall Street English avatar

Wall Street English

مؤلف هذا المنصب