تدريبات اللغة الإنجليزية

الشرط الأول

الشرط الأول هو أحد أربعة أنواع من الجمل الافتراضية في اللغة الإنجليزية، وربما يكون الأكثر استخدامًا.

أدوات الاستفهام و علامات الاستفهام

عندما تريد طرح سؤال باللغة الإنجليزية، فغالبًا ما تحتاج إلى استخدام كلمة استفهامية.

أشباه الجمل الفعلية

تتميز اللغة الإنجليزية ببعض الخصائص المميزة، ومن أكثرها إرباكًا للعديد من متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية هي أشباه الجمل الفعلية. فما هي وكيف يمكنك أن تتعلمها؟

أشباه الجمل الفعلية المتعدية واللازمة

كمتعلم للغة الإنجليزية، بعض الأشياء التي تحتاج إلى تعلمها هي أشباه الجمل الفعلية.

النوع الثالث من الجملة الشرطية

بمجرد الانتهاء من دراسة الجملة الشرطية والنوع الأول والنوع الثاني من الجملة الشرطية والقدرة على استخدامها بثقة، تصبح مستعدًا لدراسة النوع الثالث والأخير من الجملة الشرطية. يساعدك إتقان استخدام النوع الثالث من الجملة الشرطية على التحدث كما لو كنت متحدثًا أصليًا للغة. لذا تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدامها والمواقف التي تستخدم فيها.

تدريبات على المضارع البسيط

المضارع البسيط هو أبسط الأزمنة والزمن الأساسي الذي يجب أن تتعلمه باللغة الإنجليزية. إنه الزمن الذي يمكننا من إعطاء معلومات أساسية عن أنفسنا والتعبير عن الرغبات وتبادل الآراء. ومن أجل استخدام اللغة الإنجليزية بشكل أساسي، يجب عليك تعلم هذا الزمن، ولهذا السبب نعطي الكثير من الاهتمام لزمن المضارع البسيط خلال المستويات الأولى من مناهجنا الدراسية في وول ستريت إنجلش. فيما يلي نظرة مفصلة على كيفية تكوين الجملة في المضارع البسيط ومتى يتم استخدامه، مع الكثير من الأمثلة.

المضارع البسيط والمضارع المستمر

من أول الأزمنة التي يتعلمها طالب اللغة الإنجليزية هي المضارع البسيط والمضارع المستمر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنهما الأكثر بساطة وكذلك الأكثر استخدامًا. نوضح لك فيما يلي كيفية بناء واستخدام الجملة في هذين الزمنين.

صفات وضمائر الملكية

هناك العديد من المواقف التي نحتاج فيها إلى الإشارة إلى شيء ما يخص أحد الأشخاص. على سبيل المثال، “What’s your name?” تساعدنا كلمة "your" على تحديد اسم من نتحدث عنه. هناك طريقتان لوصف الملكية في اللغة الإنجليزية - استخدام الصفات واستخدام الضمائر. فيما يلي بعض التفاصيل لمساعدتك على فهم كيفية استخدام كل منهما والفرق بينهما.

زمن الماضي البسيط

يستخدم زمن الماضي البسيط للإشارة إلى فعل انتهى في فترة زمنية قبل الوقت الحالي. في الماضي البسيط، لا يكون القيام بالفعل هو النقطة الجوهرية. المهم هو أن الفعل انتهى في الماضي. قد يكون الفعل انتهى منذ فترة قريبة في الماضي أو انتهى منذ وقت طويل.

ما هو التصريف الثالث للفعل؟

عندما تسمع مصطلحات مختلفة مثل "المضارع التام" و "الماضي البسيط" و "التصريف الثالث للفعل"، فمن السهل أن تشعر بالارتباك والشعور بعدم اليقين بشأن ما تعنيه كل من هذه المصطلحات.

كيفية استخدام الجملة الشرطية في اللغة الإنجليزية

هل تريد تحسين مستوى تواصلك؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الشروط الأربعة وكيفية استخدامها.

الفرق بين Shall و Will في زمن المستقبل

يمكن أن يكون من السهل الخلط بين "الإرادة" و "يتعين". إذن ما هو الفرق ومتى يجب استخدامها؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

الكلام المباشر والكلام غير المباشر

من أجل وصف ما قاله الناس ، هناك نوعان مختلفان من الكلام - الكلام المباشر والخطاب غير المباشر (أو المبلغ عنه). تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه النماذج وتحسين مهاراتك في سرد القصص.

المقارنة والتفضيل

من أكثر الأشياء الشائعة التي نقوم بها في لغتنا اليومية هي مقارنة الأشياء. قد تكون المقارنة بين المطاعم أو المرشحين لوظيفة أو الأفلام التي نشاهدها في السينما. إذًا كيف نستخدم المقارنة وصيغ التفضيل في اللغة الإنجليزية؟ تابع القراءة لمعرفة كل المعلومات التي تحتاجها حول المقارنة.