المقياس العالمي للغة الإنجليزية

08/05/2019 By
3591

تم تصميم المنهج الجديد استنادًا إلى أهداف المقياس العالمي لتعلُّم اللغة الإنجليزية؛ وهو معيار مُعترف به عالميًا. في مجال تعليم اللغات، طوّرته شركة “بيرسون”، أكبر الشركات التعليمية في العالم.

 

المقياس العالمي للغة الإنجليزية (GSE) هو أول معيار عالمي حقيقي للغة الإنجليزية يتيح للمتعلمين قياس تقدمهم بدقة وسهولة. وهو يتماشى مع المقاييس الأخرى للتقدم اللغوي؛ مثل CEFR (الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات)، لكنه يقيس التقدم على نطاق أضيق بكثير. يساعدك هذا على التدرج الذين يضمن لك التقدم بسرعة أكبر؛ ومن ثم تحافظ على حماسك للتعلم، والتزامك به.

 

وتعتمد أهداف المقياس العالمي لتعلُّم اللغة الإنجليزية على استخدام اللغة. في الحياة الواقعية. إذا كان تقييمك على المقياس يبلغ 31، فهذا يعني أنك تستطيع استخدام عبارات بسيطة لطلب وجبة. وتعني درجة 74 أنك تستطيع فهم الحجج المعقدة الواردة في مقالات الصحف.

 

يتراوح نطاق درجات المقياس العالمي للغة الإنجليزية بين 10 و90. يبدأ منهجنا بمخاطبة المبتدئين -الحاصلين على تقييم 10 على مقياس GSE- ويصل إلى تقييم 84 على مقياس GSE باعتباره تقييمًا مرتفعًا.

 

استنادًا إلى أهداف التعلم الخاصة بمقياس GSE، إليكم المستوى اللغوي الذي ستصلون إليه في كل مرحلة:

 

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى خاصة بالمبتدئين. تقدّم لك الدروس والتدريبات اللغوية إطار عمل أساسيًا تستطيع من خلاله التعرف على المفردات البسيطة، واستخدامها، والاستجابة إلى الأسئلة اليسيرة باللغة الإنجليزية. في نهاية هذه المرحلة، سوف تتمكن من كتابة بريد إلكتروني أو منشور عبر الإنترنت بلغة بسيطة. ستصل إلى 21 درجة على مقياس GSE في نهاية هذه المرحلة.

 

المرحلة الثانية

ستتعلم في المرحلة الثانية كيفية التعبير عن نفسك في المواقف اليومية؛ من أجل إنجاز المهام الأساسية مثل تقديم نفسك والسؤال عن الاتجاهات. سوف تستخدم حصيلتك اللغوية التي كوَّنتها مُسبقًا في الكتابة والتحدث بطلاقة. في نهاية هذه المرحلة، ستصل إلى 29 درجة على مقياس GSE.

 

المرحلة الثالثة

تتواصل عملية صقل مهاراتك فيي المرحلة الثالثة. سوف تتمكن في هذه المرحلة من إجراء محادثة بمستوى طلاقة جيد، ومن قراءة الكتب والصحف اليسيرة. ويمكنك التعبير عن رأيك بوضوح ومناقشة المسائل اليومية والعملية في إطار المحادثة. في نهاية هذه المرحلة، ستصل إلى 42 درجة على مقياس GSE.

 

المرحلة الرابعة

يمكنك في المرحلة الرابعة التواصل بطلاقة كبيرة،
وفهم الأفكار المعقدة التي يتم التعبير عنها باللغة الإنجليزية. في نهاية هذه المرحلة، ستصل إلى 58 درجة على مقياس GSE.

 

المرحلة الخامسة

في المرحلة الخامسة، ستعزز طلاقتك الحوارية، ومستوى إجادتك للقراءة والكتابة بفضل التدريبات المتقدمة التي نوفرها. في نهاية هذه المرحلة، ستصل إلى 75 درجة على مقياس GSE.

 

المرحلة السادسة

في المرحلة السادسة، سوف تستمر في تنمية طلاقتك، كما ستجيد الأسلوب والعبارات والتعبيرات اللغوية المعقّدة. في نهاية هذه المرحلة، ستصل إلى 84 درجة على مقياس GSE.

بفضل تطبيقنا لأهداف GSE في تطوير منهجنا الجديد، يمكننا أن نحدد بوضوح العناصر اللغوية التي ستتعلمها في كل درس، ومستوى اللغة الإنجليزية الذي تستطيع تحقيقه قياسًا بأهدافك. سوف يقيِّمك معلموك بانتظام؛ لضمان إدراكك لهذه الأهداف، كما ستتمكن من متابعة تقدُّمك في “لوحة أدوات الطالب” الجديدة؛ مما يساعد في تحفيزك باستمرار والتزامك بالدراسة.

 

منهجنا الجديد فعَّال ويقدم نتائج واضحة. ستتعلم اللغة الإنجليزية، دون أدنى شك.

يُرجى الاتصال بمستشار دورتك التعليمية لمعرفة المزيد من المعلومات عن المقياس العالمي لتعلُّم اللغة الإنجليزية.

 

WSE Figure Translation

مبتدئ
Survival
أقل من المتوسط
Waystage
متوسط
Upper Waystage
إلمام بالأساسيات
Threshold
إجادة
Milestone
إجادة تامة
Mastery

لمحة سريعة عن مستواك

 

 

 

 

Wall Street English avatar

Wall Street English

مؤلف هذا المنصب